ندوة شبابية لدراسة الاحتياجات المجتمعية في مديريات عدن

ندوة شبابية لدراسة الاحتياجات المجتمعية في مديريات عدن

ندوة شبابية لدراسة الاحتياجات المجتمعية في مديريات عدن
2018-07-31 13:11:56
خاص

 

بدأت  في مقر مؤسسة وجود للأمن الإنساني فعاليات الدورة التكميلية للقيادات الشبابية المشاركة في إعداد دراسة شامله للاحتياجات المجتمعية على مستوى مديريات محافظة.

 

ويأتي تنفيذ الدورة التكميلية ضمن  مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية والذي نظمته مؤسسة وجود على ثلاث مراحل بدعم مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

 

الدورة التي تستمر 3 أيام يشارك فيها 16 مشارك ومشاركه ممن شاركوا في مراحل المشروع السابقة ويمثلون  8 مديريات.

 

ويتلقى المشاركون عدد من المعارف والمهارات الخاصة بالبحث والمشاركة المجتمعية ( PRA) وكيفية النزول الميداني للمديريات والبدء بتنفيذ دراسات ميدانية خاصة بالأولويات والاحتياجات المجتمعية.

 

وأفاد منسق المشروع بسام عبدالسلام صالح أن الدورة تأتي تكميلية للقيادات الشبابية التي تم اختيارها للمشاركة في إعداد دراسة متكاملة عن مستوى محافظة عدن ، موضحا أن المشروع في مراحله الثلاث شارك فيه 80 شاب وشابة وتلقوا خلالها تدريبات نظرية وتطبيقية حول كيفية المشاركة المجتمعية ومناصرة القضايا والأولويات ونفذوا خلال فترة المشروع دراسات ميدانية على مناطقهم إلى جانب مناصرتهم لبعض الاحتياجات التي خرجت بها تلك الدراسات.

 

وأضاف أن نزول ميداني سيتبع الدورة التدريبية للبدء بإعداد دراسة شاملة حول القضايا المجتمعية والاحتياجات على مستوى مديريات عدن ، تمهيدا لمناصرتها مع الجهات الحكومية والمانحة المعنية بإجراءات تدخلات تنموية في المحافظة.