وزارة العدل تعلن فتح التسجيل في المعهد العالي للقضاء بعدن

وزارة العدل تعلن فتح التسجيل في المعهد العالي للقضاء بعدن

وزارة العدل تعلن فتح التسجيل في المعهد العالي للقضاء بعدن
2018-07-30 15:13:22
خاص:

أعلنت وزارة العدل، فتح باب القبول والتسجيل في الدفعة الثالثة والعشرين بالمعهد العالي للقضاء، في العاصمة المؤقتة بعدن، وذلك لأول مرة بعد إعلان الوزارة نقل المعهد الى عدن.

 

جاء ذلك خلال ترؤس القاضي جمال احمد عمر، وزير العدل، رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء، صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا للمجلس، ومناقشة الترتيبات والاجراءات الخاصة بالقبول والتسجيل للدفعة الثالثة والعشرين، وتحديد مكان وموعد إعلان فترة القبول والتسجيل بالمعهد، بالإضافة الى الضوابط توفرها في المتقدمين للعملية الدراسية.

 

وخلال الاجتماع اكد القاضي جمال احمد عمر وزير العدل على ضرورة البدء في تفعيل الدراسة في المعهد في العاصمة المؤقتة عدن، والبدء عن اعلان شروط التسجيل وتحديد ضوابط القبول، وأن يتم الإعداد والتحضير الجيد للعملية التعليمية في المعهد، واختيار المتقدمين للدراسة بعنايه فائقة، حتى يستطيع المعهد من اداء دوره في رفد السلطة القضائية بالكوار الخريجين من المعهد ليكونوا عونا في تطبيق القانون. وذلك بحسب وكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد الاخ جمال احمد عمر، أن وزارة العدل ومجلس المعهد العالي للقضاء، سيتحملان المسئولية في اعادة الدور الريادي للمعهد في العاصمة المؤقتة عدن على أكمل وجه، وفتح ابوابه للجميع ومن مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، وذلك حسب توجيهات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي، وباختيار افضل الكفاءات العلمية للتدريس بالمعهد سواء من قيادات السلطة القضائية او اساتذة ورجال القانون في كليه الحقوق.

 

الجدير بالاشارة ان مجلس المعهد العالي للقضاء يظم الاخوة القاضي الدكتور علي عطبوش عوض المحامي العام الاول للجمهورية والقاضي علي عوض عضو المحكمة العليا والقاضي جعفر باهيصمي عضو المحكمة العليا والقاضي بدر عبده احمد والقاضي الدكتور نضال شيخ عميد المعهد والدكتور محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق.

 

نشر الوثيقة التي تتضمن شروط القبول والتسجيل في المعهد العالي للقضاء .