وفد أممي رفيع يشيد بدور الإمارات في نزع الألغام بالساحل الغربي

وفد أممي رفيع يشيد بدور الإمارات في نزع الألغام بالساحل الغربي

وفد أممي رفيع يشيد بدور الإمارات في نزع الألغام بالساحل الغربي
2018-07-30 12:06:43
خاص

أشاد وفد أممي رفيع بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في نزع الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في الساحل الغربي .

 

وذكرت وكالة وام، أن مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات، سعيد الكعبي التقى وفد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في العاصمة اليمنية المؤقتة " عدن " برئاسة مدير المكتب أندريا ريكيا إلى جانب ستيفن روبنسون مسؤول كتلة مخاطر الألغام - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و معتز بانافع مسؤول التنسيقات المدنية و العسكرية .

 

واستعرض الكعبي خلال اللقاء، إنجازات الإمارات في اليمن عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر وذلك خلال النصف الأول من عام زايد 2018 إلى جانب مشاريعها الإنسانية و التنموية و الخدمية في المناطق المحررة .

 

وثمن أندريا ريكيا والوفد المرافق له جهود دولة الإمارات في إغاثة الشعب اليمني في محافظة الحديدة ودورها الرائد في نزع الألغام و العبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وتطهير المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن ما أسهم في الحفاظ على أرواح المدنيين.

 

وأشاد المسؤول الدولي بمبادرات الإمارات الإنسانية في اليمن و التي تؤكد حرصها الكبير على مستقبل الشعب اليمني و حماية أبنائه بما ينسجم و خطط الأمم المتحدة في اليمن و توفير حياة معيشية طيبة لسكان المناطق المحررة عبر تلبية الاحتياجات العاجلة للمتأثرين و المتضررين من الألغام و العبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون و خلفت عددا كبيرا من الضحايا الأبرياء.

 

من جانبه تطرق الكعبي إلى خطط الإغاثة العاجلة التي تهدف إلى تأمين المواد الغذائية و الإيوائية للنازحين إضافة إلى مشاريع الكهرباء و المياه والرعاية الصحية والتعليم التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر و شملت مختلف المدن و المديريات اليمنية إلى جانب سبل تعزيز الجهود والتنسيق بين الجانبين بما يخدم الجهود الإغاثية والإنسانية في اليمن.

 

وأكد الكعبي أن الإمارات تضع سلامة المدنيين من أبناء الشعب اليمني الشقيق على رأس أولويات جهودها في اليمن و تقديم كل أشكال الدعم الفوري للأسر اليمنية الأشد احتياجا لإعانتها على تجاوز الظروف الصعبة جراء الأحداث في اليمن وذلك امتثالا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و لي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للشعب اليمني الشقيق و متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لعملية توزيع المساعدات الإغاثية و تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية للتخفيف من وطأة معاناة الأشقاء اليمنيين و تعزيز قدراتهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها .

 

وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إنه تم وضع خطة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في عدن لنزع الألغام و العبوات الناسفة من المناطق المحررة بمحافظة الحديدة وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء اليمنيين الحرص الشديد على نجدتهم من مخاطر العبوات الناسفة والتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها و الحد من وطأة انتهاكات الحوثيين ضدهم.

 

وأكد الطرفان في هذا الصدد ضرورة توفير إحصاءات تتضمن عدد الألغام و العبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون في المناطق اليمنية كافة إضافة إلى عدد الإصابات جراء تلك الألغام و أنواعها و المناطق المستهدفة من قبل الفرق الهندسية المعنية بنزعها