الجمعية الوطنية للانتقالي تناقش اللوائح المنظمة لعملها وتقارير لجانها العاملة

الجمعية الوطنية للانتقالي تناقش اللوائح المنظمة لعملها وتقارير لجانها العاملة

الجمعية الوطنية للانتقالي تناقش اللوائح المنظمة لعملها وتقارير لجانها العاملة
2018-07-29 11:20:33
خاص

عقدت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاحد جلسة اعمالها الثانية بمقر الامانة العامة للمجلس في العاصمة عدن.

وناقشت الجلسة التي ترأسها الدكتور انيس لقمان نائب رئيس الجمعية العامة عددا من المواضيع والمقترحات الخاصة بالقوانين واللوائح الناظمة لعمل الجمعية  والية عمل رؤساء اللجان ومناقشة تقاريرهم من قبل الهيئة الادارية للجمعية.

وركزت المقترحات التي طرحها اعضاء الجمعية على جانب تأهيل الاعضاء من حيث اعداد التقارير لضمان الحصول على تقارير مبنية على اسس علمية تكون ذات مصداقية عالية تساعد على معرفة الجوانب الايجابية والجوانب السلبية في موضوع البحث.  

كما تناولت مقترحات اعضاء الجمعية الاهتمام بالجانب الرقابي بشكل عام وهو ما اعتبروه من اساسيات بناء الدولة الجنوبية القادمة ، وكذا بناء قاعدة معلومات وافية خاصة بمحافظات الجنوب كافة معتمدة على ارقام وبيانات واحصاءات في كافة المجالات.

وتطرقت المناقشات الى ما تناولته التقارير المقدمة من رؤساء اللجان في الجلسة التأسيسية  حول وضع البنية التحتية والمرافق والمنشآت الخدمية الجنوبية وما تمارسه حكومة بن دغر من سياسات أدت الى تردي مستوى الخدمات والتدهور الحاصل في الجنوب وانعدام الضروريات وانهيار العملة  الذي أثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.

واكدت المقترحات ضرورة تقديم الملاحظات المقدمة من الجمعية والخاصة بخدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والبيئة والتعليم وغيرها الى مسؤولي تلك المؤسسات اهمية التجاوب معها للحد من تردي تلك الخدمات والارتقاء بمستوها.