اختتام الدورات الخاصة لمعلمات مراكز وجمعيات التوحد بسيئون

اختتام الدورات الخاصة لمعلمات مراكز وجمعيات التوحد بسيئون

اختتام الدورات الخاصة لمعلمات مراكز وجمعيات التوحد بسيئون
2018-07-27 08:50:44
مروى عاشور - سيئون

اختتمت بمدينة سيئون محافظة حضرموت الدورات التدريبية التأهيلية لمعلمات مراكز وجمعيات التوحد بمدينة سيئون محافظة حضرموت بتمويل مؤسستي صلة والعون للتنمية وتنفيذ مؤسسة حضرموت للتوحد وتنسيق مجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت.

 

وقد شهدت الدورات خلال الايام القليلة الماضية اثناء تنفيذها زيارة للجهة الممولة مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية للاطلاع على سير العملية التدريبية في الدورات مثمنين جهود مؤسسة حضرموت للتوحد والمجلس التنسيقي لذوي الاحتياجات الخاصة بالوادي كذلك جمعيات ذوي الاعاقة التي حرصت على تاهيل منتسبيها.

 

بدوره أكد مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية أ. محمد الصبان على أهمية الأستفادة من هذه الدورات التي تحتاجها كل معلمة في هذا المجال لما تحتويه من ادبيات هامة تتعلق بسلوكيات التعامل مع اطفال التوحد بشكل خاص وعلمي يتم ذلك من خلال التطبيق العملي مع الاطفال في هذه المراكز لتحقيق هدف إقامة هذه الدورات في الوادي والساحل.

 

وتختتم اليوم هذه الدورات بعد مرور شهر على بدءها وقد شملت ثلاثة تخصصات هي التكامل الحسي والتخاطب وتنمية المهارات وتعديل السلوك استفادت منها  55 معلمة من جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة بوادي حضرموت لتمكنهم هذه الدورات من التعامل الصحيح والعلمي العملي مع هذه الشريحة من الاطفال.