نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تنفذ الوقفة الاحتجاجية الثانية

نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تنفذ الوقفة الاحتجاجية الثانية

 نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تنفذ الوقفة الاحتجاجية الثانية
2018-07-26 17:13:47
خاص:

أقيمت اليوم الوقفة احتجاجية الثانية في العاصمة عدن امام مكتب المحافظة في المعلا نفذتها نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين والتي نفذت بنفس الوقت في كل محافظات الجنوب من اجل حقوق ومطالب المعلمين والمتضمنة هيكلة الاجور بما يتناسب مع الحياة المعيشية وتحقيق العيش الكريم.

وفي العاصمة عدن توافد المعلمين الى امام مكتب المحافظة بالمعلا وكان هناك لقاء بعثه دوليه مع القائم بأعمال المحافظ احمد سالم ربيع وقد سلم الاستاذ/حسين الجعدني رسالة النقابة وختمت من قبل مكتب المحافظة وحدد موعد يوم الاحد القادم للجلوس مع الاخ/احمد سالم ربيع حول رسالتنا المتضمنه مطالب وحقوق المعلمين والتي تنص على الاتي:

1ـ المطالبة بهيكل أجور جديد يتناسب مع وضعنا المعيشي ويتلائم مع الاحتياجات الضروريه لاسرة المعلم والتربوي.

٢- وضع حل حاسم لموظفي دفع 2008-2011 وتسكينهم في كشف الراتب بشكل قانوني مستوفيآ كل الالتزامات والإجراءات.

3- الافراج عن كل مايخص المعلمين من علاوات سنوية وتسويات الدرجات الوظيفيه ومنحهم كل ما يستحقون من الراتب الكريم والتأمين الصحي إسوة بالقطاعات الأخرى ذات الدخل المرتفع.

٤- حسم قضية التربويين المحالين لتقاعد وصرف جميع المستحقات المالية المتراكمة لدى الحكومة دفعة واحدة.

٥- في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سنعلن الاضراب بداية العام الدراسي 2018م - 2019م.

واننا قد عملنا اتفاقية مع وزارة التربية ولم تنفذ وسلمنا رسالة لمكتب رئيس الجمهورية والان سلمنا رسالة لكل مأموري المديريات ومكاتب المحافظات وان مطالبنا حقوقية وليست سياسية.. نناشد فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بأن ينصفنا ويرفع المعاناة التي على كاهلنا فقد اصبح المعلم يتسول ولا يكفيه راتبه فهل ٦٥دولار يعتبر راتب معلمون يستلمون ٣٢٥٠٠ريال فهل هذا راتب ام صدقة في كل الامم راتب المعلم هو الاعلى الا عندنا فراتب عامل نظافة في مصافي عدن يعادل اربعه اضعاف راتب المعلم وان المعلمين الشمعه المضيئة التي تحترق من اجل يعم النور للحاضر والمستقبل.

وان استمر الحال على هذا سوف تستمر وقفاتنا ودعواتنا ومناشداتنا ونستمر في تصعيدنا السلمي الحضاري حتى نجد من يسمعنا ويرأف بنا واملنا فيكم كبير.