دورة إسعافات أولية لموظفي ميناء الحاويات بعدن

دورة إسعافات أولية لموظفي ميناء الحاويات بعدن

دورة إسعافات أولية لموظفي ميناء الحاويات بعدن
2018-07-17 13:58:12
عدن/خاص:

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن،اليوم،فعاليات الدورة التدريبية حول الإسعافات الأولية التي تنظمها شركة عدن لتطوير الموانئ بالتنسيق مع قسم الإسعافات الأولية البيئية ودائرة السلامة المهنية بميناء عدن.


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ (ميناء الحاويات) محمد علوي امزربه،على أهمية إقامة مثل هذه الدورات النوعية لعمال ميناء الحاويات لرفع قدراتهم في مجال الإجراءات الوقائية للسلامة المهنية اثناء العمل..



مجدداً حرص إدارة ميناء عدن لتعزيز شروط السلامة المهنية بين الموظفين خاصة ما يشهده ميناء الحاويات من نشاط وحركة تجارية دؤوبة خلال هذه الفترة. وحث رئيس مجلس الإدارة المشاركين الاستفادة المثلى من المحاضرات والمهارات وعكس ما يتلقوه خلال الدورة على الواقع العملي .



 من جانبهما أشارت كلمتا نائب المدير العام لمجلس الإدارة فضل قاسم الحجيلي،ومشرف عام الدورة الدكتور جلال محمد سالم الى ان هذه الدورة هي الاولى من نوعها في مجال عمل ميناء الحاويات..داعيين المشاركين الاهتمام وتطبيق مخرجات الدورة في مجال عملهم .

 

 

 

وتتناول الدورة على مدى خمسة ايام بمشاركة 25 متدرب من موظفي ميناء عدن للحاويات موضوعات نظرية وتطبيقية حول أهمية الإسعافات الأولية وشروط المسعف والطرق المثلى للإنعاش القلبي وكيفية التعامل مع حالات النزيف والصدمة الاختناق إضافة إلى مهارة التعامل مع المصاب والتعرف على انواع الحروق وخطورتها والسموم والكسور.