ديشامب: تعلمت الكثير من اليورو.. ولا ندرك ما حدث

ديشامب: تعلمت الكثير من اليورو.. ولا ندرك ما حدث

ديشامب: تعلمت الكثير من اليورو.. ولا ندرك ما حدث
2018-07-16 06:33:31

عبر ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، عن سعادته الكبيرة بعد الفوز بكأس العالم 2018، إثر التغلب على كرواتيا (4-2) في المباراة النهائية، اليوم الأحد، مؤكدًا أنه تعلم الكثير، من خسارة لقب يورو 2016.
 
وساد المؤتمر الصحفي، الذي حضره ""، أجواء احتفالية كبيرة، حيث حرص لاعبو الديوك على دخول القاعة، والاحتفال مع مدربهم بالإنجاز.
 
وقال ديشامب "نحن فخورون بالفريق، 14 لاعبا جديدا، أهم شيء هو أننا نجحنا في إدارة مجموعة لديها قدرات فنية وبدنية عالية، صحيح أننا لم نقدم مستوانا في النصف الأول من البطولة، لكن أظهرنا المعدن الحقيقي بعد ذلك، واليوم ستتصدر فرنسا كرة القدم العالمية لأربع سنوات قادمة".

وأضاف "أعددنا الفريق بصورة جيدة، في الدور الأول تعاملنا جيدا مع الفرق التي واجهناها، وفي الدور الثاني دخلنا في مرحلة صعبة، بمواجهة فرق أصعب، أهمها الأرجنتين، وكان لدينا رغبة قوية في الفوز بكل مباراة".
 
وأوضح المدرب الفرنسي، الذي خسر نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016 أمام البرتغال "الهزيمة كانت مؤلمة قبل عامين، تعلمت الكثير من نهائي اليورو".
 
وتابع "لا أحب الحديث عن نفسي، لكن الفوز بكأس العالم سيظل محفورا بذاكرتي، والحقيقة أن ما فعله اللاعبون اليوم إنجاز كبير.. في اللحظة الحالية لا أحد يدرك ما حدث، وغدا سندرك ذلك، ربما يمكن أن يفوزوا بألقاب أكثر، لكن المونديال يبقى مختلفا".


 
وواصل ديشامب "إنه أمر مميز، أن أكون ثالث من يفوز باللقب كلاعب ومدرب، إنه فخر شخصي، لكن سعادتي الأكبر كانت بإنجاز اللاعبين".
 
واستطرد "اليوم (كيليان) مبابي يبلغ من العمر 19 عاما، وأصبح بطلا للعالم، وهذا ما أركز عليه أكثر، (أنطوان) جريزمان لديه مهارات كبيرة، لكنه أيضا يؤمن بالجماعية، وهذا سر الإنجاز الذي حققناه، أرى أن الفريق ككل كان رائعا".
 
وشدد ديشامب "من المهم التعامل نفسيا مع اللاعبين، يجب أن نبحث دائما عن التوازن، قضينا 55 يوما مع بعضنا البعض، ولم تحدث مشكلة واحدة، وهذا أمر مهم، في بعض الأحيان أكون حادا، لكن هذا من أجل اللاعبين".
 
وأردف ديشامب "واجهنا مواقف صعبة، ومنها أمام الأرجنتين وبلجيكا، لكن نجحنا في التغلب عليها، الفرق الصغيرة على الورق وصلت للمونديال جاهزة تماما، ونجحت في إيذاء الكبار، إنه مونديال جميل وصعب، وكان هناك مجهود بدني كبير".
 
وعن التنظيم، قال المدرب "كانت بطولة جميلة، المعسكر بروسيا كان مميزا، الأمور جرت بسرعة، روسيا فعلت كل شيء لتخرج الحدث بهذا المستوى المميز، وتقدم بطولة رائعة".a