وزارة الصحة والسكان توجه بفتح مركز خاص بوباء (الديفتيريا) في مستشفى لودر بابين

وزارة الصحة والسكان توجه بفتح مركز خاص بوباء (الديفتيريا) في مستشفى لودر بابين

وزارة الصحة والسكان توجه بفتح مركز خاص بوباء (الديفتيريا) في مستشفى لودر بابين
2018-07-14 14:01:34

ناقش وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم السبت مع إدارة مكتب الصحة والسكان أبين ممثلة بالدكتور جمال امذيب ومحمد عبدالله مزاحم مدير مكتب الصحة م/ لودر وعلي منصور ناصر مدير الرعاية الصحية وحسن فضل حسن مدير التحصين بالمحافظة الوضع الصحي بمديرية لودر وانتشار وباء مرض الدفيتيريا والذي سجلت حالاته بمنطقة اماجل غرب مديرية لودر حيث حصد أرواح 3 حالات من أصل 11 حالة تم اكتشافها.

 

وقدم مدير الصحة بلودر محمد مزاحم صورة مكتملة عن الوضع الصحي بالمنطقة وعن الخطوات التي قام بها المكتب ممثلا بفريق الاستجابة السريعة في التعامل مع المرض وفقا والامكانيات المتاحة موضحا أبرز التحديات والصعوبات التي يواجهونها وشكر مزاحم جهود السلطة المحلية بمديرية لودر ومكتب الصحة بأبين.

 

وخلال الاجتماع وجه وكيل وزارة الصحة والسكان بفتح مركز خاص بوباء (الديفتيريا) في مستشفى لودر وتدريب طاقم خاص من الأطباء والممرضين للقيام بواجبهم تجاه الحالات المشتبهه في المنطقة ومديرية لودر.

 

وأكد الوليدي خلال الاجتماع بأن هذا المركز سيستمر وستدعمه الوزارة بكل المستلزمات الطبية حيث وسيتم فتح المركز خلال ال48 ساعة القادمة وستشارك في ذلك منظمة الصحة العالمية.

 

وكلفت وزارة الصحة مدير التحصين بأبين لرفع خطة عاجلة للقيام بعملية التحزيم للمنطقة المستهدفة

 

حضر الاجتماع عددا من الخبراء في مجال الترصد الوبائي من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان على رأسهم الدكتور/عمر زين القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالعاصمة عدن.