*فضيحة جديدة لحكومة الشرعية سلسلة من التعيينات والترقيات للأقارب(وثيقه)*

*فضيحة جديدة لحكومة الشرعية سلسلة من التعيينات والترقيات للأقارب(وثيقه)*

*فضيحة جديدة لحكومة الشرعية سلسلة من التعيينات والترقيات للأقارب(وثيقه)*
2018-07-10 16:42:59
صوت المقاومة/متابعات-لموقع تحديث نت
كشفت وثيقة مسربة فضيحة جديدة لحكومة الشرعية برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر، وذلك بسلسة تعيينات جرت لأقارب مسؤولين في دائر التوجيه المعنوي التابع لوزارة الداخلية .
وكشفت الوثيقة التي حصل عليها موقع "تحديث نت"، مرتبات مالية صرفت لعشرات الأسماء من أقارب المسؤولين في دائرة التوجيه المعنوي ، بما في ذلك الزوجات والانساب ، الذين تم الحاقهم مؤخرا استناداً على المحسوبية وصلت القرابة ، الأمر الذي يثبت استحواذ مسؤولي الحكومة الشرعية على المناصب والوظائف العامة في القطاعات المدنية والعسكرية .
وتضمنت الوثيقة أسماء مقربين ومحسوبين على مدير الدائرة ونائبه ، وركن البشرية ، ورئيس شعبة الشؤون الإدارية ، ومساعد المدير العام ، ومدير اداري للصحيفة ، وبرنامج حماه الوطن ، "ال عبال"، ونائب المدير .
وكشفت الوثيقة عن المرتبات الخيالية التي يرتادها أقارب مسؤولي دائرة التوجيه المعنوي في الوزارة ، وكذا الترقيات العسكرية التي منحت لهم بحسب الدرجة الوظيفية، بالرغم ان اغلبهم لا تتجاوز أعمارهم الـ14 عام ، والبعض منهم تم ترقيتهم الى ملازم أول وثاني وهم ليسوا بضباط . 
واعتبر ناشطون واعلاميون ان تلك التعيينات كشفت بعض أوجه الفساد والمحسوبية التي تمارسها حكومة "بن دغر" في السلك العسكري لدى الدولة، وكذا عدم التزامها لأدنى المعايير القانونية لتولي المناصب الحكومية، مشيرين الى أن مثل هذه التعيينات العبثية هو مؤشراً الى اقتراب إزاحة الحكومة من هرم السلطة، مطالبين بمحاكمة كل المتورطين بذلك العبث الحاصل في توزيع الوظائف الحكومية .