إقبال كبيرللتسجيل في البرنامج الصيفي المكثف للباحثين والإعلاميين

ينظمها مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والاحصاء بعدن

إقبال كبيرللتسجيل في البرنامج الصيفي المكثف للباحثين والإعلاميين

 إقبال كبيرللتسجيل في البرنامج  الصيفي المكثف للباحثين والإعلاميين
2018-07-02 16:29:55
صوت المقاومة/خاص
شهد مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء إقبالا كبيرا للتسجيل في البرنامج الصيفي المكثف للباحثين وطلاب الدراسات العليا والإعلاميين الذي ينظمه المركز خلال شهري يوليو وأغسطس 2018 م ، ويستهدف البرنامج 20 متقدما ، حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين حتى اللحظة أكثر من 60 متقدما .
وتستمر عملية التسجيل في البرامج حتى تاريخ 5 يوليو 2018 م، وسيتم بعد اكتمال عملية التسجيل إعلان المقبولين الذين سيحظون بفرصة المشاركة في هذه البرامج وفق المعايير المحددة .
  ويعمل المركز على هيكلة اسماء المتقدمين الآخرين واستيعابهم في برنامج الثلث الأخير من هذا العام وذلك انطلاقا من أهداف ورؤية ورسالة مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء ومركز افاق التعليمي الأكاديمي في تعزيز ورفع مستوى البحث العلمي في عدن والمحافظات المجاورة وتدريب 100 من الباحثين وطلاب الدراسات العليا خلال العام 2018 .
وقال: محمد مساعد ، مدير البرنامج"إن  هذه البرامج تنطلق لتحقيق عدد من الأهداف الإيجابية التي تخدم المجتمع ـ فالبرنامج جاء ليلبي حاجة الباحثين وطلاب الدراسات العليا لتعزيز مهاراتهم ومعارفهم المتعلقة بالبحث العلمي مما يسهل مهامهم البحثية كوّن تنفيذ  الأبحاث والدراسات بحاجة مآسه للتدريب على برامج تخصصية دقيقة .
وأضاف : "مساعد" أن حاجة المجتمع اليوم للبحث العلمي ووجود باحثين يساهمون بالتعاطي مع القضايا والمشاكل التي تواجه المجتمع بشكل فعال عبر أدوات واساليب البحث العلمي للإسهام بوضع حلول ورؤى ومعالجات ترتكز على أسس علمية معرفية ، تساعد الجهات المسؤولة  وصناع القرار والمنظمات من اتخذها للعمل على ضوئها والاستفاده منها ، مشيرا إلى إن خدمة المجتمع والإنسان تتحقق بفعل تكامل العمل بين مختلف الجهات العامة والخاصة ونتيجة للتفاعل والتواصل المستمر المثمر بين منظمات المجتمع المدني وصناع القرار ،مؤكدا إن احداث التغيير والتطوير والنجاح تكون حتميه حين تكون مخرجات وتوصيات البحث العلمي  هي المنهج المتبع لمواجهة المشاكل ،وذلك ما نشاهده كل يوم ، فالدول  التي تتربع على صدارة العالم في البناء والتنمية والاقتصاد كان البحث العلمي أولويتها .
ومن جانبه قال رئيس آفاق التعليمي الأكاديمي عبدالباري المخزم أن مركز عدن للبحوث الأستراتيجية والإحصاء  وضمن الخطة الاستراتيجية السنوية للعام 2018 ، نفذ في الثلث الأول من هذا العام  تنفيذ دورتين تدريبيتين بشكل مجاني للباحثين وطلاب الدراسات العليا في برنامج SPSS الاحصائي وشملت أكثر من 40 مستهدفا من الباحثين وطلاب الدراسات العليا . مضيفا أن البرنامج الصيفي سيكون أكثر شمولا وكثافة من ناحية التطبيقات العملية متمنيا للجميع التوفيق .
ومن المتوقع أن يشهد البرنامج في اختتامه إطلاق عدد من الأبحاث العلمية في مجالات العلوم الإنسانية والأدبية وسيتم تكريم الفائزين بها .