معركة البرح الاسطورية ...كيف تمكن ابطال العمالقة من قطع آخر شريان لمليشيات الحوثي في جنوب الساحل الغربي

معركة البرح الاسطورية ...كيف تمكن ابطال العمالقة من قطع آخر شريان لمليشيات الحوثي في جنوب الساحل الغربي

معركة البرح الاسطورية ...كيف تمكن ابطال العمالقة من قطع آخر شريان لمليشيات الحوثي في جنوب الساحل الغربي
2018-05-22 19:19:47
اصيل السقلدي

 

ان معركة البرح الاسطورية التي خاضها ابطال ألوية العمالقة  ليست بالسهلة والتي استطاع ابطال العمالقة من تضييق الخناق على مليشيات الحوثي واسقاط مناطق ومديريات واسعة من يد المليشيات في جنوب جبهة الساحل الغربي منها مديرية موزع ومديرية  الوازعية وسلسلة كهبوب المطلة على مضيق باب المندب وايضا معسكر العمري.

 

انتصار ابطال العمالقة في المعركة الشرسة يعود الفضل الى الله ثم الى الابطال الاشواس بقيادة قائد ألوية العمالقة القائد العام لجبهة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي  وبدعم وإسناد من القوات المسلحة الاماراتية وطيران التحالف العربي.

 

 

من يعرف منطقة البرح وموقعها الاستراتيجي ووعورة جبالها الشاهقة والكثيفة سيندهش من وصول ألوية العمالقة الى مثلث البرح وهي تخوض مع مليشيات الحوثي أعنف المعارك والتي أسمتها مليشيات الحوثي بمعركة النفس الطويل والتي استطاعت ألوية العمالقة من خنق أنفاسهم وانهاء  وجودهم في مساحة واسعة جنوب الساحل الغربي.

الانطلاقة

 

لقد انطلق ابطال ألوية العمالقة معركتهم العملاقة من جنوب وشرق معسكر خالد ابن الوليد ومن اقصى جبال الهاملي متقدمين بكل بسالة حينها خاض العمالقة الاشتباكات العنيفة مع مليشيات الحوثي وقناصتها الذين يعتلون الجبال مثل التبة السوداء وجبل الشبكة وجبل الخزان وجبال شرق الهاملي والتي تقع في نسق واحد وتقدم العمالقة معتلين الجبال متحديين الغام وقناصة المليشيات الحوثية التي اصابها الذعر والهلع من صلابة وبأس ابطال الوية العمالقة الذين صعدوا الى الجبال بعد ان قتلوا العشرات من افراد وقناصة مليشيا الحوثي الايرانية.

استمرار الزحف

وفي اليوم الثاني واصلت قوات الوية العمالقة تقدمها وفق الخطة التي رسمها لهم القائد العام لجبهة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي  نحو مفرق البرح واتجهت القوات نحو وادي رسيان وتمت السيطرة عليه والذي يقع وسط سلسلة جبلية شاهقة ومتتالية وبعيدة عن الطريق المؤدية الى مثلث البرح بسبب الالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في كل موطئ قدم في الطريق وجوارها.

 

 

ومن وادي رسيان  استطاع ابطال الوية العمالقة تقدمهم نحو مفرق الوازعية البرح متسلقين تلك الجبال الشاهقة والوعرة بعد ان قتلوا قناصة وافراد مليشيات الحوثي الايرانية التي كانت  تعتلي تلك الجبال وفر البعض من المليشيات تاركين اسلحتهم غنيمة لابطال الوية العمالقة.

 

وفي اليوم الثالث واصل ابطال الوية العمالقة وبإسناد من القوات المسلحة الاماراتية تقدمهم وحسب خطة القائد ابو زرعة المحرمي والذين تخطوا الصعاب وتسلقوا الجبال وقطعوا مسافة اكثر من 10كم في الجبال التي تسلقوها حتى وصلوا الى المخنق مثلث البرح مفرق الوازعية وهناك ضمن العمالقة انتصارهم الكبير الذي هو بمثابة تضحيتهم  الباسلة.

سقوط المثلث

 

وعند وصولهم الى مثلث البرح ومفرق الوازعية والذي يعتبر المخنق لمليشيات الحوثي في جميع المناطق التي تقع جنوب الساحل الغربي ضيق ابطال العمالقة الخناق على المليشيات الحوثية مما دفع المليشيات الى الفرار الى الجبال او الاستسلام معلنين هزيمتهم النكراء امام صلابة وبسالة  ابطال ألوية العمالقة والذين اثبتوا انهم عمالقة