اوقفوا كل هذه المشاحنات

اوقفوا كل هذه المشاحنات

اوقفوا كل هذه المشاحنات

محمد نصر شاذلي

توقعنا تتهذب النفوس وتستفيد من روحانية هذه الأيام المباركة ...

ولكن طالما النفوس بها الكثير والكثير من البقع الغير نظيفة فكيف لنا أن ننشد واقع أفضل ومستقبل أجمل. ...

اوقفوا كل هذه المشاحنات واتجهوا نحو البناء والتنمية وتحسين حياة الناس ..الناس تعبت والبعض مستمر في التخوين والتعبئة والتجريح والتصنيف بحق الآخرين وكأنه وصي أو كأنه منزل من السماء لتوزيع الصكوك على الآخرين. ...لنتقي الله في أنفسنا فوالله أن مايحدث بيننا لايرضي الله ولا رسوله. ...انظروا لواقعنا اليوم واحوالنا والله انه حال يدمي القلوب المحبة الصافية وهي التي تبكي على حالنا بدل الدموع دم..تركنا كل شي وجالسين نتناحر ونخلق عداء بيننا البين وكأن حالنا وحال الناس على مايرام. ..نجتهد لشق الصف وتخوين الآخرين وشتمهم وجرحهم ومستعدين لو بيدنا الأمر أن نذبحهم من الوريد كل هذا لإرضاء غرورنا وجهلنا وحقدنا وإشباع رغباتنا المريضة الانانية ....

الوقت بحاجة لأن نلتف حول بعضنا ونساعد بعض ونتراحم ونتسامح ونطوي صفحة الماضي وننسى خلافاتنا ونذهب بضمير حي للعمل على تحسين أوضاع الناس ونرتقي باخلاقنا وعملنا وسلوكنا فالزمن غير الزمن والأوضاع غير الأوضاع وأحوال الناس تغيرت كثيرا والله المستعان. .. 

ارجوكم واتوسل اليكم أن تكتبوا خيرا أو تمتنعوا أن تقولو خيرا أو تصمتوا أن تعملوا خيرا أو تفسحوا المجال للخيرين 

لسنا بملائكة ولكننا يجب أن لانكون شياطين والعياذ بالله...

كفى ظلما لأنفسنا وللآخرين كفانا خلاف فلو غرقت السفينة لن ينجو منا أحد ...إننا نطلب السماح من الله فكيف من يطلب السماح أن لا يسامح بشر مثله. .

تسامحوا بصدق وتحابوا بصدق وصفوا قلوبكم بصدق 

وانظروا إلى هذه الصورة بصدق وقلب صافي 

والله المستعان