المحولي يحذر من مخاطر الألغام ويطالب بإرسال فرق لنزعها بصورة عاجلة

المحولي يحذر من مخاطر الألغام ويطالب بإرسال فرق لنزعها بصورة عاجلة

المحولي يحذر من مخاطر الألغام ويطالب بإرسال فرق لنزعها بصورة عاجلة
2018-05-20 21:53:03
صوت المقاومة الجنوبية – احمد البصيلي

في اتصالاته المتواصلة مع القيادات الميدانية لجبهات الصبيحه حذر عبدربه غانم المحولي قائد مقاومة الصبيحة نائب وزير التعليم الفني والمهني من مخاطر شبكات الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية على طول الخط التماسي بين وازعية والاحيوق تعز ومضاربة لحج.
وأشار بأن انتهاكات المليشيات الحوثية للمواثيق الدولية في الحرب وزرعها للالغام وبصورة عشوائية صارت تهدد حياة المواطنين وبشكل مخيف وستشكل بؤرة ماسي بشعة في الحاقها المواطنين أضرار ومخاطر كبيرة.
وشدد المحولي لقيادات جبهات كهبوب والمحاولة وعزان والعمري والوازعيه وموزع وشعبوا والحنيشيه وجبهات الأغبره والمشاوله والبوكره والعلقمه بالحرص على أفراد الجيش الوطني والمواطنين مؤكدا في الوقت ذاته بالتزاماته الانسانية والأخلاقية بتواصله مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والبرامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة والمنظمات في إطار نزع الألغام بضرورة إرسال فرق نزع الألغام بصورة عاجلة لإنقاذ المواطن بتلك المناطق سيما والمواطنين يتهيئون للعودة لمناطقهم.
وعقد دورات تدريبية للشباب في تلك المناطق ودعمهم بالأجهزة الخاصه بنزع الألغام للمساحه الواسعة والكبيرة والمزروعة بشبكة الألغام التي زرعتها المليشيات قبل هزيمتها.
وأشار بأن مآسي الألغام مازالت ماثلة أمامنا بعد أن تعرض كثير من المواطنين لانفجار تلك الألغام وألحقت الماسي جراء تلك الألغام المزروعة وبصورة لا انسانية ومنافية لأبسط أخلاقيات الحروب ومواثيق الأمم المتحدة، مشيرا في سياق تحذيراته بأن آلاف الألغام مزروعة في الوديان والشعاب والمزارع وحتى في منازل المواطنين وساحات لعب الأطفال والمدارس صارت بؤرة خوف ومصدر رعب للمواطن والمزارع والطالب والمرأة والطفل.
مختتما حديثه بضرورة تحمل الجميع مسئولياتهم الانسانية والأخلاقية وتظافر الجهود للتغلب على هذا الخطر الذي صار مصدر موت لكل الناس.