المحولي يحذر من مخاطر الألغام ويطالب بإرسال فرق نزع الألغام بصورة عاجلة

المحولي يحذر من مخاطر الألغام ويطالب بإرسال فرق نزع الألغام بصورة عاجلة

المحولي يحذر من مخاطر الألغام ويطالب بإرسال فرق نزع الألغام بصورة عاجلة
2018-05-20 14:21:50
لحج/صوت المقاومة الجنوبية/خاص:

حذر عبدربه غانم المحولي قائد مقاومة الصبيحة نائب وزير التعليم الفني والمهني من مخاطر شبكات الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية على طول الخط التماسي بين وازعية واحيوق تعز ومضاربة لحج. 

وأشار بأن انتهاكات المليشيات الحوثية للمواثيق الدوليه في الحرب وزرعها للالغام وبصورة عشوائيه صارت تهدد حياة المواطنين وبشكل مخيف وستشكل بؤرة مآسي بشعة في الحاقها المواطنين أضرار ومخاطركبيره وشدد المحولي لقيادات جبهات كهبوب والمحاولة وعزان والعمري والوازعيه وموزع وشعبوا.

والحنيشيه وجبهات الأغبره والمشاولة والبوكرة والعلقمة ابالحرص على أفراد الجيش الوطني والمواطنين مؤكدا في الوقت ذاته بالتزاماته الانسانيه والأخلاقية بتواصلة مع قيادة المنطقه الرابعه والبرامج الإنمائي التابع للأمم المتحده والمنظمات في إطار نزع الألغام بضرورة إرسال فرق نزع الألغام بصوره عاجله لإنقاذ المواطن بتلك المناطق سيما والمواطنين يتهيئون للعودة لمناطقهم وعقد دورات تدريبيه للشباب في تلك المناطق. ودعمهم بالأجهزة الخاصه بنزع الألغام للمساحه الواسعة والكبيرة والمزروعه بشبكة الألغام التي زرعتها المليشيات قبل هزيمتها .

وأشار بأن ماسي الألغام مازالت ماثلة أمامنا بعد أن تعرض كثير من المواطنين لانفجار تلك الألغام و ألحقت الماسي جراء تلك الألغام المزروعة وبصورة لاانسانيه ومنافية لأبسط أخلاقيات الحروب ومواثيق الأمم المتحده مشيرا في سياق تحذيراته بأن آلاف الألغام مزروعة في الوديان والشعاب والمزارع وحتى في منازل المواطنين وساحات لعب الأطفال والمدارس صارت بؤرة خوف ومصدر رعب للمواطن والمزارع والطالب والمرأة والطفل مختتما حديثه بضرورة تحمل الجميع مسئولياتهم الانسانيه والأخلاقية وتظافر الجهود للتغلب على هذا الخطر الذي صار مصدر موت لكل الناس .