المؤسسة العامة للكهرباء تعقد اللقاء الموسع الأول للمناطق والفروع بعموم المحافظات المحررة

المؤسسة العامة للكهرباء تعقد اللقاء الموسع الأول للمناطق والفروع بعموم المحافظات المحررة

المؤسسة العامة للكهرباء تعقد اللقاء الموسع الأول للمناطق والفروع بعموم المحافظات المحررة
2024-07-23 16:34:26
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

برعاية دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الكهرباء والطاقة عقدت المؤسسة العامة للكهرباء صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن اللقاء الموسع الأول للمناطق والفروع تحت عنوان “إعادة تفعيل دور المؤسسة التنفيذي والإشرافي والرقابي على كافة أنشطة مناطق التوزيع والوقوف على مؤشرات الأداء لكل منطقة”.

وجرى اللقاء الذي ترأسه وكيل أول وزارة الكهرباء الأستاذ عبدالحكيم فاضل ومدير عام المؤسسة الأستاذ مجيب الشعبي وبحضور عدد من النواب ومدراء عموم المناطق.

وأفتتح الوكيل عبدالحكيم فاضل الاجتماع بكلمة ترحيبية، تطرق من خلالها إلى عدد من المواضيع أبرزها رفع مستوى تحصيل الإيرادات، وإيجاد الحلول الممكنة في تقليص حجم الانفاق والترشيد ورفع مستوى الأداء، مشدداً على أهمية الانضباط الوظيفي، وتقليل الفاقد الكهربائي، وتحسين أداء المؤسسة في تقديم خدماتها للجمهور.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الأستاذ مجيب الشعبي، أن هذا الاجتماع يأتي لإعادة تفعيل دور المؤسسة الإشرافي والرقابي على كافة الفروع والمناطق بعموم المحافظات المحررة، وذلك تجسيداً للعمل المؤسسي والعمل بروح الفريق الواحد وايجاد معالجات حقيقية لكافة الاشكاليات والتحديات التي تواجه مؤسسة الكهرباء.

وأكد الشعبي على ضرورة التخلص من استخدام وقود الديزل بتشغيل محطات الكهرباء والذي يستنزف خزينة الدولة أكثر من ستين مليون دولار شهرياً، والإتجاه نحو الوقود أقل كلفة كالمازوت والغاز ومحطات الطاقة المتجددة، مثمناً الدعم الكبير والعطاء اللامحدود لدولة الإمارات الشقيقة من خلال دعمها بمشروع محطة الطاقة الشمسية الذي دشن تشغيلها مؤخراً بقدرة 120 ميجا وات كأول وأكبر مشروع للطاقة النظيفة والمتجددة بالبلد.

وشدد الشعبي على أهمية مراقبة عمل الفروع وأداء العاملين، وتنمية الإيرادات، وإيجاد حلول لمشكلة المديونية والربط العشوائي، وتقليل الفاقد وإجراء صيانة دورية لمكونات الشبكة.

ومن جانبه أستعرض مدير عام الشؤون التجارية الاستاذ منصور دماج مؤشرات الأداء للمناطق ومقارنتها بين منتصف عام 2023 ومنتصف العام الحالي، مشيدًا بالمناطق والفروع التي قدمت تحسناً ملحوظاً بنتائجها خلال عام 2024.

في الختام جرى فتح باب النقاش مع مدراء الفروع و المناطق، لطرح مشكلاتهم والتحديات التي تواجههم وإيجاد الحلول اللازمة وفق الامكانيات المتاحة، إلى جانب وضع عدد من التوصيات لتحسين كفاءة العمل ورفع مستوى الخدمة.