رئيس انتقالي شبوة يزور المركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة

في ظل تصاعد الإصابة بالأورام السرطانية ..

رئيس انتقالي شبوة يزور المركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة

رئيس انتقالي شبوة يزور المركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة
2023-11-20 18:41:32
صوت المقاومة الجنوبية/ خاص

زار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة الاستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر صباح اليوم الاثنين المركز الوطني لعلاج الاورام بمحافظة شبوة .

وكان في استقباله عند بوابة المركز مدير المركز الوطني لعلاج الاورام م/شبوة الدكتور صالح سالم المصواع ونائبه الدكتور علي يسلم باوهال .

وطاف رئيس الهيئة التنفيذية بمعية إدارة المركز بأقسام المركز مستمعا من مدير المركز ونائبه إلى شرح عن طبيعة عمل المركز وما يقدمه من خدمات عدة وعلى رأسها الخدمات العلاجية والفحوص الطبية والتشخيصية ، حيث أشار المصواع وباوهال إلى أن جميع الخدمات المقدمة مجانية وميسرة للمرضى . 

ونوه مدير المركز إلى ارتفاع عدد الحالات المصابة بالسرطان في المحافظة ، موضحا بأن عدد الحالات المسجلة في المركز بلغت 2332 حاله منذ التاسيس ، فيما بلغت عدد الحالات الجديدة خلال العام الجاري 265 حالة إلى نهاية شهر اكتوبر الماضي ، لافتا إلى أن ذلك شكل ضغط كبير على المركز .

وتطرق الدكتور المصواع إلى عدد من الصعوبات والمعوقات التي يعاني منها المركز منها ضيق مساحة المركز ، وضعف الموازنة، بينما حوافز الطاقم الطبي بالمركز غير كافيه مقارنة بالمستشفيات الاخرى، وافتقاره لادوات ووسائل الوقاية والسلامة المهنية ونقص الأجهزة الطبية .

وكشف مدير المركز عن خطة طموحة رفعتها إدارة المركز تمثلت في دراسة لاعتماد مركز حديث و متكامل لعلاج الاورام على أسس ومعايير عصرية ، متطلعا إلى اعتماد هذه الدراسة من الجهات ذات العلاقة .

الى ذلك أشاد رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة بالدور الكبير الذي يقوم به المركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة من خلال تقديمه للخدمات الطبية لمرضى الأورام ، مثمنا الدور العظيم لإدارة المركز والفريق الطبي العامل ، معربا عن استعداد قيادة المجلس بالمحافظة لبذل قصارى جهدها لمتابعة الاحتياجات الأساسية للمركز مع الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان والمنظمات المحلية والدولية بهدف التدخل لدعم المركز وتذليل الصعوبات التي تواجهه.

رافق رئيس الهيئة التنفيذية في زيارته مدير إعلامية الهيئة التنفيذية جمال شنيتر ومدير مكتب رئيس الهيئة التنفيذية عبدالعزيز الحاج .