مدرسة الزهراء للبنات بردفان تحيي احتفالية الذكرى 61 لعيد ثورة 14اكتوبر بمهرجان طلابي بهيج

مدرسة الزهراء للبنات بردفان تحيي احتفالية الذكرى 61 لعيد ثورة 14اكتوبر بمهرجان طلابي بهيج

مدرسة الزهراء للبنات بردفان تحيي احتفالية الذكرى 61 لعيد ثورة 14اكتوبر بمهرجان طلابي بهيج
2024-10-15 22:03:40
صوت المقاومة الجنوبية/خاص_ردفان

 

بحضور قيادات سياسية وعسكرية ، احيت مدرسة الزهراء للتعليم الاساسي (بنات) بردفان صباح اليوم الثلاثاء 2024/10/15م. حفل طلابي وكرنفالي بهيج احتفاء بالذكرى (61) لعيد ثورة 14 اكتوبر المجيدة.

وفي الاحتفال الذي بدأ بآية من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الجنوبي، القى الاخ ياسر محمود عبدالله نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمديرية كلمة نقل في مستهلها تحيات الاستاذ وضاح الحالمي رئيس المجلس الانتقالي في المحافظة، وتحايا الاستاذ محمود عبدالكريم رئيس انتقالي المديرية . وفي كلمته هنأ النائب الجميع بهذه المناسبة الثورية الغالية على قلب كل جنوبي، موضحا ان ثورة 14 اكتوبر المجيدة التي انطلقت من ارض ردفان الابية هي ثورة تحررية تمثل تاريخ شعب ثائر ، خاض مرحلة كفاح مسلح، حتى انجز استقلاله في 30 نوفمبر 1967م. ومثل هذه الثورات خالدة وثابته بثبات شعبها جيل بعد جيل وثابتة  بمبادئها التحررية والوطنية،  وما اشبه الليلة بالبارحة فالذئاب الحمر الذين فجروا ثورة اكتوبر 1963م. فقد فجر احفادهم ثورة الحراك السلمي في 13اكتوبر 2007م. ومن هذه المدينة الباسلة وبسقوط شهداء منصة ردفان الاربعة.
وفي كلمته ايضا اشاد النائب بمستوى هذا الاحتفال وتنظيمه موجها الشكر لادارة المدرسة ومعلماتها ولمجلس الامهات وكل من ساهم في الاعداد والتنظيم لهذا الاحتفال.
وفي الاحتفال ايضا القيت كلمة من قبل الاستاذ محمد نصر لبتر رئيس الخدمات في المجلس المحلي، وكلمة من مديرة المدرسة الاستاذة جيهان عباس، القتها بالنيابة الاستاذة سعيده الماتري، وكلمة عن الطالبات، ومعظم الكلمات عبرت عن روح الثورة الاكتوبرية المجيدة ومدى ارتباطها بردفان جيل بعد آخر .
هذا وشهد الحفل عروض كرنفالية ، واناشيد ثورية اكتوبرية، وابريت مسرحي ، وعدد من الفقرات المعبرة التي نالت اعجاب واستحسان الحاضرين.
هذا وكان قد حضر الاحتفال عدد من القيادات السياسية والعسكرية منهم :
المناضل عميران ناصر عضو انتقالي المحافظة المدير العام الاسبق  ورئيس المجلس الانتقالي السابق.
والقائد محمود سيف مقبل مدير مكتب قائد اللواء الخامس دعم واسناد. 
والاستاذ اشيد هيثم عضو الجمعية الوطنية
والاستاذ عبدالحميد شعيله مدير التربية حبيل جبر
والشيخ انور شايف قائد الحزام الامني.
والعقيد رفيق حيدره سالم ركن التوجيه المعنوي للواء الخامس. 
وعدد من قيادات انتقالي ردفان، ورؤساء الاقسام في إدارة التربية في المديرية واولياء امور الطالبات.