مجلس كلية التربية الضالع يعقد اجتماعه الدوري ويناشد المحافظ.

مجلس كلية التربية الضالع يعقد اجتماعه الدوري ويناشد المحافظ.

مجلس كلية التربية الضالع يعقد اجتماعه الدوري ويناشد المحافظ.
2019-08-22 18:39:39
صوت المقاومة/خاص-الضالع
الضالع / مشتاق الشعيبي
عقد مجلس كلية التربية الضالع صباح أمس الأربعاء2019/8/22م اجتماعه الدوري في درته  الخامسة لشهري يوليو وأغسطس مستعرضا عدد من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية التي  تحتاج إلى وقوف مجلس الكلية أمامها بالإضافة إلى الوقوف على مختلف الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في الكلية .
وفي مستهل الاجتماع الذي ترأسه عميد الكلية الدكتور خالد عبده الحميدي ترحم الحاضرون على أرواح الشهداء من منتسبي الكلية متمنين للجرحى الشفاء العاجل والنصر لكل المقاتلين الأبطال المرابطين في جبهات الضالع الشمالية والغربية.
 
 ووقف المجلس على المحضر السابق لمجلس الكلية وناقشه باستفاضة ثم أقره عقب استعراض عميد الكلية للقضايا المدرجة ضمن خطة المجلس لشهري يوليو وأغسطس 2019م .
   وانتقل المجلس إلى الوقوف على القضايا المطروحة أمامه  ومناقشتها ووضع المعالجات والحلول اللازمة لها  ومن أهمها وقف مجلس الكلية أمام نتائج دورة التصفية الخاصة بالخريجين المتعثرين من الدفع السابقة وبعد مناقشة النتائج أقرها المجلس بصورتها النهائية وكذا نتائج الدور الأول في الفصل الثاني للعام الجامعي 2019/2018 وكون النتائج قد تم مراجعتها من قبل الأقسام والفصل في التظلمات فقد أقرها المجلس بصورتها النهائية .
وكان مجلس الكلية قد كلف الأقسام العلمية بمناقشة مرشحيها   للدراسات العليا  للعام الجامعي 2019/2020 م ورفع المرشحين بحسب أولوية التعيين مع بيان الترشيح (داخليا) للتخصصات التي تفتح في الداخل،  أو (خارجيا) للتخصصات التي لا تتوفر في الداخل مع رفع هذه الترشيحات إلى نائب العميد لشؤون الدراسات العليا مع أول يوم من شهر سبتمبر 2019 .
وطالب المجلس من رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الدراسات العليا وعميد كلية الدراسات العليا وعمداء الكليات التي يوجد فيها دراسات عليا ونوابهم للشؤون الدراسات العليا إعطاء كلية التربية الضالع زيادة في عدد المقاعد للمعيدين الذين يريدون مواصلة دراستهم كون الكلية فيها ما يزيد على ستين معيدا قضوا جُلَّ وقتهم منتدبين في الكلية ثم عينوا أكاديميا فأصبحوا  يطالبون بترشيحهم لمواصلة الدراسة علما أن آلية القبول المعتمدة الآن من قبل عمداء الكليات التي توجد فيها الدراسات العليا تجعل معظم المعيدين يتقاعدون قبل أن يتأهلوا.
وناقش المجلس الاستعداد والترتيب لامتحان الدور الثاني للفصل الثاني وأقر بدء الامتحان يوم السبت 24/8/2019 م في مبنى الكلية الكائن في الجمروك كما ناقش المجلس قضية الطلاب الذين يسكنون في المناطق التي تدور فيها رحى الحرب والطلاب الذين يقع سكنهم خلف المناطق التي تجري فيها المعارك التي تعيقهم من الوصول إلى الكلية واتخذ بعض المعالجات المتاحة.
كما ناقش المجلس الاستعداد لبدء العام الجامعي 2019/2020 م ووقف أمام نقص القاعات الدراسية في مبنى الكلية الكائن في الجمروك ورأى المجلس التواصل مع محافظ المحافظة ومدير عام مديرية الضالع ومدير عام التربية ومدير التربية في المديرية لمناقشة توفير مجموعة من القاعات الدراسية ليدرس فيها الطلاب الذين تقع قاعاتهم الدراسية في منطقة حكولة كون ذلك المكان قد استهدف بصواريخ بالستية من قبل الانقلابيين الحوثيين سابقا ويرجو المجلس من السلطة التنفيذية والمحلية والقيادة التربوية في المحافظة الوقوف إلى جانب عمادة الكلية بكل مسؤولية لعمل التدابير والحلول لكل ما سبق ذكره بنا يخدم مصلحة أبنائنا الطلاب. ورأى المجلس أنه إن لم تتوفر قاعات دراسية فإنه لا مفر من الدراسة في قاعات الكلية الكائنة في حكولة .
ووقف المجلس أمام كل القضايا الطلابية المقدمة من قبل نائب العميد لشؤون الطلاب واتخذ بخصوصها المعالجات والقرارات اللازمة.
و اختتم عميد الكلية الاجتماع بكلمة شكر لكل أعضاء  المجلس على ما أبدوه من حرص واهتمام في كل ما يؤدي إلى رقي الكلية والنهوض بدورها المناط بها والحفاظ على الطلاب وسلامة أرواحهم.