إب تثور على الحوثي بالاحتفال بعيد الفطر

إب تثور على الحوثي بالاحتفال بعيد الفطر

إب تثور على الحوثي بالاحتفال بعيد الفطر
2019-06-04 06:16:03
صوت المقاومة الجنوبية \ متابعات

صلاة عيد الفطر المبارك، واعتقلت عشرات الشباب الذين خرجوا لاداء صلاة العيد.

 

وقالت مصادر محلية  إن عشرات الاطقم العسكرية التابعة للحوثيين انتشرت وسط المدينة وفي الشوارع ومداخل الحارات وعند المساجد والمصليات لمنع أداء صلاة العيد.

 

وذكرت المصادر أن مسلحي الحوثي اعتقلت عشرات الشباب الذين خرجوا مفطرين ومحتفلين بالعيد، واعتبرت الجماعة ذلك مخالفة لسلطة الحوثيين والوقوف إلى جانب ما اسموه دول العدوان والحكومة الشرعية.

 

واحتفلت غالبية العائلات بالعيد في منازلها ولم تستجب لإعلان الحوثيين.

 

واجبرت الجماعة مساء أمس الاثنين المواطنين على اداء صلاة القيام، وعملت على اغلاق المحلات التجارية وصالونات الحلاقة وتوجيههم نحو مساجد المدينة، لأداء صلاة التراويح والقيام.

 

 لكن الغالبية العظمى من المواطنين رفضوا ذلك وتوجهوا الى منازلهم معلنين ان اليوم الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر المبارك.

 

وأكدت المصادر أن غالبية المواطنين في القرى والمدينة رفضوا توجيهات الحوثيين حيث احتفلوا من غير صلاة العيد دون ان يكون هناك لبس جديد العيد من الملابس.

 

وكانت عدد من المساجد بدأت صباح اليوم تكبيرات صلاة العيد إلا أن الجماعة اقدمت على اغلاق المساجد وطرد المصلين واعتقلت بعض منهم بتهمة الانتماء للتحالف والشرعية.

 

وأصدرت الجماعة تعميماً تحذر عقال الحارات وأئمة المساجد من اقامة صلاة العيد، وطالبتهم بمنع ذلك والابلاغ عن من يخالف ذلك.

 

وكانت كل من السعودية والكويت وقطر والعراق أعلنت ثبوت رؤية هلال شهر شوال وأن الإثنين هو المتمم لشهر رمضان المبارك، واليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.

 

بينما أعلنت الأردن وفلسطين أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان لعدم ثبوت رؤية هلال شوال، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.