بعض جرائم الحوثيين بالضالع

بعض جرائم الحوثيين بالضالع

بعض جرائم الحوثيين بالضالع
2019-05-16 11:47:26
صوت المقاومة-خاص
موتمر صحفي هو أقصى ما تقدمه الحكومة  لمحافظة الضالع الصامدة التي تخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين،
فقد اكدت وزارة حقوق الانسان ان عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية شنت في الـ5 من ابريل هجوما بربريا بمختلف الأسلحة بما فيها الصواريخ البالستيه وقذائف  الكاتيوشا على عدد من القرى والعزل المأهولة بالسكان في مديريات محافظة الضالع .
وقالت الوزارة في مؤتمر صحفي في مقرها بالعاصمة المؤقتة عدن ان مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت جرائم حرب وجرائم جسيمة ضد المدنيين وتسبب بسقوط 27 شهيد واصابة 73 ونزوح 9361 اسره وهدم 541 منزلا بشكل كلي وجزئي بالإضافة الى تدمير 5 منشأة صحية و 9 مدارس و145 مزرعة وسيطرت على 16 مؤسسة حكومية و34 منزلا .
وأضافت انه بالتزامن مع التصعيد الهولاكي الموغل في الخسة والوحشية والمستمر منذ40 يوما فرض المجرمون الطلقاء والآمنون الحصار الجائر على عدد من المديريات وقاموا بمنع وصول الغذاء ة والدواء للمواطنين والمياه الصالحة للشرب ومنعوا فتح ممرا امنا لنزوحهم كما قاموا بنهب المنازل والمؤسسات الحكومية والمستشفيات .
واكدت وزارة حقوق الانسان عن ادانتها للتصعيد العسكري لمليشيا الإرهاب الطائفي بحق اهالي الضالع واستمرار الصمت المشين الذي تمارسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن بحق جرائم الحوثيين ولعدم اضطلاعها بمسئولية حماية المدنيين من الإرهاب والقتل الجماعي المنظم .
وناشدت الوزارة باسم الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية جميع الهيئات والمؤسسات والدول المعنية بحقوق الانسان والامن والسلم الدوليين الزام الحوثين بإيقاف الهجمات والجرائم بحق ابناء واهالي الضالع ومنعه من ارتكاب المزيد من المجازر والسماح للهلال الأحمر  واللجنة الدولية للصليب الأحمر بنقل الجثث والجرحى والسماح بإيصال المساعدات الانسانية دون أي عوائق حتى لا تتدهور الأوضاع الى مستويات كارثيه